السبت 2 مارس 2024 | 01:35 م

لأول مرة.. مصر تشارك بأكبر وفد شبابي بالمهرجان العالمي للشباب بروسيا

شارك الان


تشارك مصر في سابقة هي الأولى من نوعها بأكبر وفد شبابي يضم ١٠٠ شاب وفتاة، بالمهرجان العالمي للشباب، والذي يتم تنفيذه خلال الفترة من (١-٧) مارس الجاري، بمدينة سوتشى الروسية.

ويرأس الوفد المصري الدكتور عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية، وبمشاركة الشباب المتميز في المجالات المختلفة، وذلك تحت مظلة الدعم الكبير من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والذي التقى بالوفد قبيل سفره لروسيا، مهنئا بختام الجهد الكبير الذي بذلته اللجنة المصرية، ومؤكداً أن الدولة المصرية تحرص على دعم الشباب وإتاحة الفرصة لهم لتمثيل مصر تمثيلاً مشرفاً في المحافل الدولية.

وتتضمن أجندة المهرجان مناقشات وبرامج تعليمية وثقافية ورياضية، وسيتم عقد فعاليات المهرجان باللغات العربية والإنجليزية والروسية والاسبانية والفرنسية والصينية، كما يتضمن المهرجان مناقشات وجلسات حوارية وتدريبية، ومشاهدة العروض التي تقدمها أفضل المجموعات الإبداعية، وقضاء الأمسيات في الحفلات الموسيقية والبرامج الحوارية مع الفنانين المشهورين وغيرهم من المشاركين في المهرجان.

وانتهت مدينة الشباب العالمية من التجهيزات لـ"مهرجان الشباب العالمي 2024"، وتم استقبال الضيوف من جميع أنحاء العالم، ومن المقرر مشاركة 20 ألف شاب وفتاة من أكثر من 180 دولة.